الرئيسية / الرئيسية / 5 قواعد في اتباع نظام غذائي صحي

5 قواعد في اتباع نظام غذائي صحي

5 قواعد في اتباع نظام غذائي صحي

عندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي ، يفكر الناس في الأشياء ذات الصورة الكبيرة ، مثل تناول المزيد من الفواكه والخضراوات ، واستبعاد السكر ، وتناول كميات صغيرة. هناك ما هو أكثر من ذلك ، وإذا كنت لا تعرف ما الذي تفعله ، فإن التغييرات التي تجريها قد تضر أكثر مما تنفع. قبل أن تبدأ ، تأكد من أنك تفهم الأحجار الأربعة في النظام الغذائي الصحي والتغذية.

5 قواعد في اتباع نظام غذائي صحي

الفيتامينات و المعادن

تستخدم الفيتامينات والمعادن كأنزيمات ومحفِّزات للتغيرات الكيميائية الأخرى في الجسم. بدونها ، يمكن أن نواجه مشاكل خطيرة ، مثل العمى الليلي بعد نقص فيتامين طويل الأجل. تميل الأطعمة المعالجة وتطبخها إلى إزالة بعض الفيتامينات والمعادن ، وهذا هو سبب أهمية تناول بعض الأطعمة النيئة واستخدام الفيتامينات المتعددة الإضافية.

مضادات الأكسدة

المواد المضادة للاكسدة تحييد الجذور الحرة في الجسم. يتم إنتاج الجذور الحرة بشكل طبيعي من قبل الجسم لأنه يحرق السعرات الحرارية أو التي تقدمها السموم في بيئتنا ، ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجسم. السموم ، مثل تلك الموجودة في أشياء مثل الكحول يمكن أن تكون ضارة بشكل خاص للجسم. يمكن أن تتراكم وتتسبب في أضرار طويلة الأجل لكامل الجسم ككل. مضادات الأكسدة لا تتخلص منها بالضرورة ، لكنها تمنع الجذور الحرة من إلحاق المزيد من الأذى.

Plant Sterols

يحكم جسم الإنسان هرمونات ، بغض النظر عن الجنس أو العمر. الهرمونات مصنوعة من الكوليسترول ، ستيرول النبات ، وبعض الفيتامينات والمعادن. بدون ستيرول النبات ، يمكن أن تنتهي الهرمونات لديك بالتوازن وهذا يمكن أن يكون له تأثيرات كبيرة على صحتك العامة

المواد الغذائية السكرية

المواد الغذائية السكرية هي سكريات ، لكنها ليست السكر الأبيض المكرر الذي تفكر فيه على الفور. يحتوي لبن الأم على سبعة من أصل ثمانية من العناصر المعروفة المعروفة بالجليكولين. تستخدم أجسامنا هذه العناصر الغليوتونية للسماح للخلايا “بالتحدث” مع بعضها البعض. إن الخلايا التي تتعرض للهجوم ، والتي هي غير صحية أو تحتاج إلى إصلاح ، لديها ما يمكن أن “تتحدث” عنه أكثر من الخلايا السليمة ، لذلك يمكن للأشخاص غير الصحيين أو الذين يعانون من أمراض معينة الاستفادة بشكل أكبر من كميات كبيرة.

الحصول على مساعدة

قد يكون دمج هذه الأحجار الأساسية والتأكد من أن نظامك الغذائي جيدًا وصحيًا ومفيدًا ، أمرًا صعبًا إذا لم يكن لديك معرفة وفهم كافيين بالتغذية. يمكن أن يساعدك التشاور مع خبير التغذية الذي حصل على درجة الماجستير في ممارسة الصحة العامة على فهم أحجار الزاوية بشكل أفضل ، وكذلك إنشاء نظام غذائي صحي يمكنك الحفاظ عليه والاستفادة منه.

يعد تغيير طريقة تناول الطعام بداية جيدة لحياة صحية. ومع ذلك ، من المهم التأكد من أن الطريقة التي تغير بها نظامك الغذائي توفر كل ما تحتاجه لكي ينمو جسمك.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية اختيار أفضل خطة الدايت لك

كيفية اختيار أفضل خطة الدايت لك

“كيف يمكنني إنقاص الوزن؟” مع مرور الوقت ، سأل ملايين الأميركيين أنفسهم هذا السؤال. ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *