الرئيسية / الرئيسية / طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ

سواء كنت تعاني من اضطراب المناعة ، أو تحتاج إلى إعطاء جسمك يدًا إضافية باستخدام السموم المتساقطة ، أو كنت ترغب فقط في المساعدة في الحفاظ على جسمك في أفضل حالاته ، فقد يكون تناول الأطعمة المناسبة مفيدًا للغاية لجهاز المناعة لديك. على الرغم من وصمة العار التي لا يقصد بها تناول الطعام الصحي فقط ، إلا أن بعض أنواع الزينة والنكهات الأكثر شيوعًا تحمل أيضًا أكبر الفوائد لمناعة الجهاز. إليك بعض من أفضل الأطعمة لتعزيز نظام المناعة لديك.

البصل

البصل معروفة لمضمونها عالية فيتامين ج وهو أمر مهم للصحة الخلوية. المواد الكيميائية النباتية في البصل أيضا جيدة للجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك تشجيع البصل أفضل امتصاص المواد الغذائية في القولون، التي يمكن أن تساعدك على زيادة درء الأمراض الناجمة عن البكتيريا والفيروسات. بسبب أذواقهم حادة، تؤكل البصل المطبوخ في القوائم، والخبز، تستخدم كالطبقة البيتزا، أو بانفريد مع غيرها من الخضروات عموما. وهم كبير لإضافة نكهة للتو عن أي وصفه وهي مفيدة بشكل لا يصدق للجهاز المناعي.

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ

الثوم

المعروف عن تعزيز صحة القلب ، والثوم يحتوي على العناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تساعد في مناعة ضد بعض الأمراض والأمراض. يمكن للمركبات الكبريتيك في الثوم أن تمنع نمو البكتيريا. يحتوي الثوم أيضًا على الكالسيوم والبوتاسيوم. يمكنك شراء الثوم بالكامل أو المسحوق أو المفروم وإضافته إلى صلصات المعكرونة والوصفات الأخرى. هناك أيضا مكملات الثوم في السوق التي يمكن أن تؤخذ بانتظام لصحة المناعة المثلى.

الأوراق الخضراء

يمكن تضمين الخضار الورقية الخضراء في السلطات وغيرها من الأطباق المغذية لإعطاء نظام المناعة الخاص بك التعزيز الذي يحتاجه للحفاظ على صحتك. من الأمثلة على الخضر الورقية ، الخس الروماني ، والخضار المتبل ، والخسارة السويسرية. تحتوي هذه الأنواع من الخضروات على فيتامين E ، وهو مضاد قوي للأكسدة يمكن أن يقلل الالتهاب. تحتوي الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة على المزيد من الفيتامينات والمواد المغذية المفيدة لك. على الرغم من أن العديد من هذه المواد تحتوي على مواد كيميائية مريرة يمكن أن تتذوقها مجموعات معينة ، إلا أن هذه المرارة تقل إلى حد كبير عند طهيها. إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على الخضروات الورقية في نظامك الغذائي ، ففكر في إضافتها إلى الأوعية المقاومة للحرارة أو سلطات التاكو أو حتى الخبز في خبز صحي.

يمكن تضمين الخضروات في السلطات وغيرها من الأطباق المغذية لإعطاء نظام المناعة الخاص بك التعزيز الذي يحتاجه للحفاظ على صحتك. من الأمثلة على الخضر الورقية ، الخس الروماني ، والخضار المتبل ، والخسارة السويسرية. تحتوي هذه الأنواع من الخضروات على فيتامين E ، وهو مضاد قوي للأكسدة يمكن أن يقلل الالتهاب. تحتوي الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة على المزيد من الفيتامينات والمواد المغذية المفيدة لك. على الرغم من أن العديد من هذه المواد تحتوي على مواد كيميائية مريرة يمكن أن تتذوقها مجموعات معينة ، إلا أن هذه المرارة تقل إلى حد كبير عند طهيها. إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على الخضروات الورقية في نظامك الغذائي ، ففكر في إضافتها إلى الأوعية المقاومة للحرارة أو سلطات التاكو أو حتى الخبز في خبز صحي.

زنجبيل

وفقًا لـ Healthline ، فإن تناول المزيد من الزنجبيل يعد وسيلة ممتازة لتقليل الالتهاب وتقليل آثار التهاب الحلق وغيرها من الأمراض الالتهابية. الزنجبيل لديه أيضا القدرة على تقليل الغثيان والألم. يتم زيادة القيمة الغذائية بفضل مستويات فيتامين ب 5 و ب 6. هذه هي الفيتامينات الأساسية التي تعتبر مهمة لجهازك المناعي واللمفاوي. غنجر غالبًا ما يعمل بشكل رائع في الأطباق التايلاندية والكورية مثل شعرية الزنجبيل ، وبالطبع يعطي ركلة قوية للخبز وغيرها من السلع المخبوزة. يعد الزنجبيل من الأطعمة الممتازة الرائعة التي تشعر بها عندما تشعر بالغثيان ، أو حتى ببساطة لمنع المرض بشكل عام.

البطاطا الحلوة

تحتوي هذه البطاطا الحلوة بشكل طبيعي على فيتامين (د) ، وهو أمر ضروري للعظام والأسنان القوية ويساعد على تعزيز صحة الجلد والعصب والغدة الدرقية. تحتوي البطاطا الحلوة الصفراء والبرتقالية على مستويات قوية من البيتا كاروتين التي تساعد على منع الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. ومن المعروف أن الأنثوسيانين في البطاطا الحلوة الأرجواني لخصائصها المضادة للأكسدة. يمكن استخدام البطاطا الحلوة في الفطائر والأوعية المقاومة للحرارة ، وجعل إضافة رائعة لنظامك الغذائي في أي وقت من السنة.

تبدأ الصحة الجيدة مع نظامك الغذائي ، ويمكنك الحفاظ على نظام المناعة قويًا عن طريق تناول الأطعمة المناسبة. الأكل الصحي ليس من الضروري أن يكون مملًا ، ويمكن أن تكون الأطعمة اللذيذة والمتساهلة أفضل أدوات مساعدة لصحتك. إذا كنت تبحث عن إعطاء دفعة لنظامك ، فابحث عن طرق لدمج هذه الأطعمة وغيرها من الأطعمة الصحية المناعية في نظامك الغذائي الأسبوعي.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية اختيار أفضل خطة الدايت لك

كيفية اختيار أفضل خطة الدايت لك

“كيف يمكنني إنقاص الوزن؟” مع مرور الوقت ، سأل ملايين الأميركيين أنفسهم هذا السؤال. ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *