الرئيسية / الرئيسية / النظام الغذائي النباتي 

النظام الغذائي النباتي 

رجيم ساوث بيتش

تم إنشاء هذا النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات في عام 2003 على يد أخصائي القلب آرثر أغاتستون ، ويضم ثلاث مراحل. المرحلة الأولى هي أكثر الكربوهيدرات تقييدًا ، مثل البطاطس والأرز. تصبح كل مرحلة لاحقة أكثر تساهلاً ، ويؤكد النظام الغذائي على البروتين الخالي من الدهون ، والدهون غير المشبعة ، والكربوهيدرات منخفضة نسبة السكر في الدم مثل الخضروات غير الفوضوية. ساوث بيتش يعزز تغييرات دائمة في نمط الحياة ، وفقا لمايو كلينك.

في إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة التغذية والأمراض ، لاحظ الأشخاص الذين اتبعوا المرحلتين الأوليين من النظام الغذائي انخفاضًا ملحوظًا في الوزن – لكنهم تعرضوا أيضًا لبعض التحولات في هرمونات الشبع والجوع ، مما قد يؤدي إلى مستويات أعلى من الجوع أثناء النظام الغذائي.

مثل الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات ، فإن حمية ساوث بيتش ليست مناسبة للنساء الحوامل أو المرضعات أو الأطفال.

النظام الغذائي النباتي 

النظام الغذائي النباتي

يقول كايل: “إن اتباع نظام غذائي نباتي هو الأفضل للأفراد الذين لا يحبون استهلاك المنتجات الحيوانية ، سواء لأسباب صحية أو لأسباب بيئية أو لأسباب تتعلق برعاية الحيوان”. “هناك العديد من الفوائد الصحية لاستهلاك المزيد من الأطعمة النباتية ، مثل الحد من الأمراض المزمنة.”

هناك طيف كبير من الأماكن التي يمكن أن يسقط فيها الأشخاص على نظام غذائي نباتي: على سبيل المثال ، لا يستهلك النباتيون أي منتجات حيوانية ، في حين أن النباتيين البيض اللبنانيين يأكلون الألبان والبيض. قد يساعد نمط الأكل في تخفيف الوزن ، يشير إلى مراجعة نشرت في أغسطس 2017 في المغذيات ، لكن بعض النباتيين والنباتيين قد يصابون بنقص في بعض العناصر الغذائية ، مثل الكالسيوم والحديد والزنك وفيتامين ب 12.

رجيم مرن

يمكنك التفكير في التفكير في النظام الغذائي المرن كخطة للنباتيين بدوام جزئي. مع هذا النهج ، ستكون البروتينات النباتية والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والفواكه والخضار من المواد الغذائية الأساسية ، مع طرح طبق اللحم العرضي.

نظرًا لأن النظام الغذائي ليس مقيدًا مثل النظام الغذائي التقليدي للنباتيين أو النباتيين ، فقد يكون من الأسهل الالتزام به – ومن هنا يأتي في المرتبة الثانية في تصنيف “أسهل تقرير للحمية في الولايات المتحدة نيوز”. لأنك ستأكل اللحم بعض الوقت ، فقد تكون أيضًا أقل عرضة لخطر نقص المغذيات المذكور آنفًا الذي قد يواجهه النباتيون والنباتيون.

على الرغم من عدم وجود ثروة من الأبحاث حول طريقة تناول الطعام هذه ، تشير US News إلى أنه نظرًا للتركيز على النباتات ، يميل أولئك الذين يتبعون النظام الغذائي Flexitarian إلى أن يقل وزنهم بنسبة 15 في المائة عن الذين يتناولون اللحوم – ولديهم خطر أقل حالات معينة ، مثل أمراض القلب.

يمكنك التفكير في التفكير في النظام الغذائي Flexitarian كخطة للنباتيين بدوام جزئي. مع هذا النهج ، ستكون البروتينات النباتية والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والفواكه والخضار من المواد الغذائية الأساسية ، مع طرح طبق اللحم العرضي.

عن admin

شاهد أيضاً

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ سواء كنت تعاني من اضطراب المناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *