الرئيسية / الرئيسية / رجيم البحر الأبيض المتوسط

رجيم البحر الأبيض المتوسط

على الرغم من عدم وجود ثروة من الأبحاث حول طريقة تناول الطعام هذه ، تشير US News إلى أنه نظرًا للتركيز على النباتات ، يميل أولئك الذين يتبعون النظام الغذائي Flexitarian إلى أن يقل وزنهم بنسبة 15 في المائة عن الذين يتناولون اللحوم – ولديهم خطر أقل حالات معينة ، مثل أمراض القلب.

المقصود النظام الغذائي البحر الأبيض المتوسط ​​لتعكس نمط الأكل من الناس الذين يعيشون في البحر الأبيض المتوسط. لذا فكر في الكثير من الخضروات والفواكه وزيت الزيتون والأسماك والمكسرات والفاصوليا والبقوليات – وكمية معتدلة فقط من النبيذ الأحمر ومنتجات الألبان.

يمكن أن يكون النظام الغذائي مفيدًا لفقدان الوزن ، وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب ومرض الزهايمر.

رجيم البحر الأبيض المتوسط
رجيم البحر الأبيض المتوسط

الدايت 30 الكلى

يعتبر برنامج الدايت الشعبية هذا مقيدًا إلى حد ما – وعلى مدار الثلاثين يومًا الأولى ، يجب على أخصائيو الحميات التخلص من الحبوب والبقوليات ومعظم منتجات الألبان والسكر المضاف والكحول دون أي تقلبات ، وفقًا لموقع Whole30. (29) الهدف هو “إعادة ضبط” جسمك وتبني العادات الغذائية التي تؤدي إلى فقدان الوزن. إن الاستغناء عن السكر المضاف والكحول له ميزة ، لكن كل القيود تثبت أنها صعبة وقد تؤدي إلى نقص المغذيات وتآكل الأكل.

يقول آش: “النظام الغذائي الثلاثين لا يسمح بأية حبوب أو حبوب كاملة ، والتي تعد مفيدة للغاية لصحتك”. “الحبوب الكاملة غنية بالألياف والمغذيات الدقيقة وترتبط للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. حقيقة أن النظام الغذائي يلغي الأطعمة المغذية يمثل علامة حمراء كبيرة بالنسبة لي. ”

الدايت مايو كلينك

هذا النظام الغذائي هو وسيلة سليمة علميا لفقدان الوزن وقيادة نمط حياة أكثر صحة. لقد ابتكرت عيادة مايو كلينيك هرمًا غذائيًا صحيًا لتتماشى مع النظام الغذائي لمساعدة المشاركين على تعلم الأطعمة التي يجب تناولها أكثر منها وتلك التي يجب الحد منها. (30) يؤكد الهرم على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون بالإضافة إلى الدهون الصحية بكميات أقل.

الدايت المضاد للالتهابات

على الرغم من عدم اتباعها دائمًا لفقدان الوزن في حد ذاته ، إلا أن اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات غني بالأطعمة الكاملة (بما في ذلك الفواكه الطازجة والخضار) ومنخفض في الأغذية المعبأة (مثل البطاطا المقلية والمعجنات) ، لذلك هناك فرصة لقيامك لا يزال سفك جنيه مع هذا النهج. ولكن عادةً ما يتبع الأشخاص هذا النظام الغذائي للمساعدة في منع أو علاج الأمراض المزمنة ، مثل التصلب المتعدد والتهاب المفاصل الروماتويدي ومرض الزهايمر والسرطان. وهذا ذكي ، مع الأخذ في الاعتبار وجود الكثير من الأبحاث لدعم هذه الفكرة.

اعتماد هذا النظام الغذائي بسيط نسبيا. لا يركز على حساب السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات ، أو اتباع أي نوع من أنواع البروتوكول المحدد. بدلاً من التفكير المستمر في كمية الطعام الذي تتناوله ، فإن المادة المضادة للالتهابات تدور حول إعطاء الأولوية لجودة ما يوجد على صحنك.

 

عن admin

شاهد أيضاً

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ سواء كنت تعاني من اضطراب المناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *