الرئيسية / الرئيسية / قائمة لمدة 7 أيام لنظام غذائي قياسي قائم على النبات

قائمة لمدة 7 أيام لنظام غذائي قياسي قائم على النبات

اليوم الأول

وجبة إفطار التوفو المقلي مع قرنبيط الأرز مع الفاصوليا السوداء ، والذرة ، والأفوكادو ، والصلصا

اليوم الثاني من الإفطار

فطائر الإفطار القائمة على الشوفان ، شوربة ريحان الطماطم مع المفرقعات المحار ، وجبة خفيفة من الخضار المقلي مع التوفو.

اليوم 3

إفطار قضبان الشوفان محلية الصنعسلطة يونانية مع شريحة من خبز البيتا الكامل الحبوب دينر كيل وتوفو الكاري.

اليوم 4

الإفطار بوريتو مع البيض والفلفل و برغر الخضار وسلطة جانبية دينر القرنبيط “شريحة لحم” مع البطاطا الحلوة المحمصةقصف الخضار مع الحمص.

قائمة لمدة 7 أيام لنظام غذائي قياسي قائم على النبات
قائمة لمدة 7 أيام لنظام غذائي قياسي قائم على النبات

اليوم 5

الإفطار زبادي خالي من الألبان مع التوت والجرانولا.ساندويتش بالطماطم مع البيستو ورذاذ من زيت الزيتونالعجائن والمعكرونة من القمح الكامل مع الطماطم المحمصةقصة الحمص المحمص.

اليوم 6

الإفطار بودنغ بذور شيا مع التوت الطازج وملعقة من زبدة اللوزلأوست الأفوكادو توست دينر فطر نباتي الإنتشلنساك

اليوم 7

إفطار دقيق الشوفان مع حليب اللوزقصة الكينوا مع الجزر المحمص والبطاطا الحلوة

ما هي الفوائد العلمية لاتباع نظام غذائي نباتي؟

في الولايات المتحدة ، النظام الغذائي هو أكبر مؤشر للوفاة المبكرة. (5) إن اتباع نظام غذائي أمريكي كلاسيكي غني بالدهون المشبعة وغير المشبعة والصوديوم واللحوم المصنعة يجعلك في وضع غير مؤات عندما يتعلق الأمر بطول العمر.

يمكن أن يكون للجانب الآخر – وهو نظام غذائي يشجع الأطعمة الكاملة والمكونات النباتية – تأثير عكسي. يمكن أن يقلل من احتمال احتياجك للدواء ، ويقلل من خطر الإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم ، وربما يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 أو إدارته.

يقول مانكر إن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعدك على التحكم في وزنك وقد يؤدي إلى فقدان الوزن إذا اتبعته بطريقة صحية “يبدأ معظم الناس في الشعور بأن لديهم طاقة أكبر” .

لتعيين نفسك للنجاح ، تقترح Manaker إعداد قائمة تسوق ثقيلة على المنتجات والفاصوليا والبروتينات النباتية للتأكد من أن لديك الكثير من الخيارات للوصول إليها عندما تشعر بالجوع.

ما هي العيوب المحتملة لاعتماد نظام غذائي نباتي؟

من المحتمل ألا يؤدي مجرد التمسك بالأطعمة النباتية إلى قطعها – ستحتاج إلى الاهتمام بجودة الأطعمة التي تستهلكها ، لأن هناك الكثير من الأطعمة غير الصحية التي يمكن اعتبارها نباتية ، رقائق البطاطس والبطاطس المقلية. إن اختيار الأطعمة النباتية غير الصحية يمكن أن يزيد من خطر زيادة الوزن والحالات الصحية مثل أمراض القلب.

شيء آخر يجب أن تكون على دراية به: عند التبديل لأول مرة إلى نظام غذائي نباتي ، قد تلاحظ ارتفاعًا في حركات الأمعاء أو الإسهال أو الإمساك. ويرجع ذلك إلى أن العديد من الأطعمة النباتية يتم تحميلها بالألياف ، مما يجعل حركات الأمعاء طبيعية.

فكر في دمج الأطعمة النباتية في نظامك الغذائي بشكل تدريجي لإعطاء جسمك وقتًا للتكيف ، وتأكد من شرب الكثير من السوائل أثناء وبعد التحول إلى تناول المزيد من النباتات.

بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن تناول نظام غذائي نباتي سيحدد مربعات جميع العناصر الغذائية الرئيسية. يقول يول: “يمكن أن يكون النظام الغذائي المرتكز جيدًا على النباتات مناسبًا غذائيًا وغني بالألياف وفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم نظرًا لجميع الفواكه والخضروات التي يتم تناولها عادة”.

 

عن admin

شاهد أيضاً

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ

طرق لتعزيز جهاز المناعة الخاص بك مع الطعام اللذيذ سواء كنت تعاني من اضطراب المناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *